مؤسسة الرسالة التربوية فرع المجرالكبير


    هل تسائلت كيف طار عرش بلقيس إلى النبي سليمان بطرفة عين

    شاطر
    avatar
    عباس حلو الشويلي
    مشرف المنتدى الاسلامي
    مشرف المنتدى الاسلامي

    عدد المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 30/09/2010
    العمر : 46
    الموقع : ميسان/المجر الكبير

    هل تسائلت كيف طار عرش بلقيس إلى النبي سليمان بطرفة عين

    مُساهمة  عباس حلو الشويلي في الإثنين نوفمبر 08, 2010 12:15 am

    هل تسائلت كيف طار عرش بلقيس إلى النبي سليمان بطرفة عين ؟؟
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ إعداد/ عباس حلو

    بالتأكيد سمعتم عن قصة بلقيس مع نبي الله سليمان
    فرغم مواصفات المعجزة المتمثلة في حضور العرش
    بطرفة عين إلا أنني لم أستطع التخلص من فكرة
    وجود تفسير فيزيائي مقبول لهذا الفعل
    مع فارق الزمن بيننا و بينهم.
    ومع التطور التكنولوجي الهائل الآن...
    إلا أننا لم نصل معشار ذلك...
    ويعتقد أن العرش ذاته كان موجودا في معبد أوم جنوب مأرب الذي يعد واحدا من أضخم وأكبر المعابد في التاريخ . فحسب المعلومات التي توفرت من أعمال التنقيب تتجاوز مساحة هذا المعبد 6000متر مربع بطول ضلع 255متراً - وكان له 360نافذة على الأقل وعدد هائل من الأبواب . وحاليا تغطي الرمال معظم هذه المساحة باستثناء جزء صغير كشف النقاب بداخله عن نقوش تتحدث عن بناء المعبد من قبل الملك السبئي (يدع إلذرح) الذي حكم اليمن قبل القرن الثامن الميلادي ..
    ويعتقد أن ملكة سبأ (بلقيس بنت الهدهاد بن شرحبيل) تنحدر من نسل هذا الملك . ويخبرنا القرآن كيف اكتشف الهدهد مملكة سبأ وكيف رأى أهلها يعبدون الشمس دون الله الواحد القهار . وحين أخبر سليمان بما رأى أرسل معه خطابا يدعوهم فيه إلى التوحيد والحضور إليه طائعين . وكي يثبت لبلقيس فضل الله عليه سأل سليمان من حوله (أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين) فقال عفريت من الجن (أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك) فقال سليمان : أريد أسرع من ذلك فقال آصف ابن برخيا وكان يعرف اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب (أنا أتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك) فوجد سليمان العرش أمامه بطرفة عين ..
    هذه السرعة الخارقة جعلت البعض يتساءل عن كيفية إحضار العرش من اليمن إلى الشام بطرفة عين (في حين اضطرت بلقيس إلى السير شهرين لقطع نفس المسافة) !؟ ..
    ولكن هذا الأمر ليس مستحيلا من الناحية النظرية حيث تخبرنا قوانين الفيزياء الحديثة بأن المادة والطاقة وجهان لعملة واحدة .. فالخشب مثلا يمكن أن يتحول إلى طاقة حرارية غير مرئية ؛ وهذه الطاقة الحرارية يمكن أن تتحول بطريقة معاكسة إلى خشب - في حال امتلكنا تقنيات أكثر تقدما !!
    العقبة التي تقف أمام تحقيق هذا الإنجاز هو عجز معارفنا الحالية عن إعادة ترتيب ذرات المادة - بعد نقلها كطاقة - حسب الهيئة التي كانت عليها في الأصل (رغم أنه أمكن حاليا تحويل أجزاء من الطاقة إلى مادة صلبة داخل ما يسمى المعجلات النووية أو( Particle accelerator)..

    وفي حال نجحنا مستقبلا في إتقان هذه العملية سنتمكن من تحويل أي مادة إلى طاقة يتم إرسالها كأمواج لاسلكية إلى أي مكان في العالم .. وحين تصل هذه الموجات إلى المكان المطلوب يتم ترسيبها وتحويلها مجددا إلى مادة صلبة تتطابق مع شكلها القديم (وهي فكرة معروفة علميا باسم تليبورت(
    وبناء عليه من المرجح أن عرش بلقيس تحول إلى نوع من الطاقة الكهرومغناطيسية التي انتقلت عبر الأثير بسرعة 300.000كم في الثانية (هي سرعة الضوء) . وحين وصلت إلى الشام عادت للتجسد مجددا حسب شكلها المادي القديم - حيث ارتصف كل جزيء في مكانه فعاد عرش بلقيس متجسدا بصورته الأصلية !
    وبالطبع قد تكون هناك فرضيات أخرى تفسر انتقال العرش (غير مبدأ التليبورت وتحول الطاقة لمادة )
    واحتمال وجود هذه الفرضيات المجهولة هو ما يحفظ للموضوع جاذبيته وقدرته
    على الإلهام لقرون عديدة قادمة

    لكني أقول إن الله قادر على كل شيء
    "
    وما أوتيتم من العلم إلا قليلا"


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 4:27 am